ما رأيك بموضوع مدونتي ؟

الاثنين، 27 نوفمبر 2017

وظائف العائلة.


وظائف العائلة

  1.  الإنجاب: يُعدُّ الإنجاب الهدف الأساسيَّ لتكوين العائلة؛ فالعائلة تُعتبر ناقصةً وخاليةً من الروح دون وجود أفرادٍ غير الأم والأب، فسُنّة الحياة في الأرض هي الزّواج، وتكوين العائلة من خلال الإنجاب، ويختلف عدد أفراد العائلة الواحدة بناءً على عدد الأبناء فيها سواءً كانوا من الذّكور أم الإناث، ولا بُدّ من إجراء الفحوصات الضّروريّة قبل الزّواج؛ للتّأكّد من إنجاب أطفالَ أصحّاء، ومراعاة ظروف النّظافة والصّحة للتّأكّد من سلامة أفراد الأسرة وخُلوِّهم من الأمراض. 
  2. الإعالة: هي تقديم الرعاية الاجتماعيّة، وتنشئةُ الأبناء بشكلٍ سويّ، ونقل العادات والمعارف الاجتماعيّة المختلفة إليهم؛ ليستطيعوا الانخراط في المجتمع بشكلٍ طبيعيّ، وتقديم الرعاية الاقتصادية، وتوفير ما يحتاج إليه أفراد العائلة من حاجاتٍ أساسيةٍ. 
  3. الرعاية النّفسيّة: تقدّم العائلة الحبّ والحنان والتّرابط الأُسريّ، وتربّي أبناءها على مشاركة بعضهم البعض في جميع حاجاتهم وتلبية احتياجاتهم. 
  4. التعليم: من وظائف العائلة تَعليم الأبناء، وإرسالهم إلى المدارس؛ لتحقيق التعليم الأكاديمي والمهني، وبالتالي اختيارهم للطّريق الذي سيسلكونه مستقبلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعبير عن العائله.

تعبير عن العائله العائلة هي اللبنة الأساسيّة في بناء المجتمعات، والأساس الذي تقوم عليه تربية الأبناء والبنات، فهي رمزُ الاستقرار وا...